recent
أخر المواضيع

احمي نفسك من عمليات الاحتيال عبر المكالمات باستخدام CallApp

.في وقت ما ، مررنا جميعًا بمكالمات هاتفية غريبة يطلب منك المتصل من خلالها مشاركة بعض المعلومات الشخصية باستخدام أساليب مقنعة جدًا. ومع ذلك ، فإنهم يقومون بإرسال بريد عشوائي لك للحصول على بعض الفوائد بطريقة أو بأخرى.

احمي نفسك من التصيد الصوتي والتجسس

يُطلق على عملية الاحتيال أو التصيد الاحتيالي عبر مكالمة صوتية التصيد الاحتيالي . الأشخاص الذين يتم خداعهم من خلال التصيد ، في معظم الحالات ، يواجهون خسائر شخصية أو مالية على أيدي مرسلي البريد العشوائي. هناك العديد من الطرق المختلفة التي يستخدمها مرسلو البريد العشوائي في التصيد الاحتيالي هذه الأيام.

لذلك ، في هذا المنشور ، سأقدم لك نظرة مفصلة على التصيد وكيف يتم تنفيذه باستخدام عدد من الأساليب. بالإضافة إلى ذلك ، سأقوم بتسليط الضوء على طريقة موثوقة لتوفير أموالك التي كسبتها بشق الأنفس من المحتالين عبر المكالمات باستخدام CallApp الغني بالميزات .

لنلقي نظرة.

ما هو التصيد وكيف يعمل؟

يستخدم الجميع هاتفًا هذه الأيام وهذه هي الوسيلة الرئيسية للاحتيال المستخدمة في التصيد. كما ذكرنا سابقًا ، يُشتق التصيد الاحتيالي من التصيد الاحتيالي أو خداع الأشخاص الأبرياء لأموالهم أو معلوماتهم الشخصية عبر مكالمة هاتفية .

التصيد الصوتي قديم قدم اختراع الهاتف نفسه. على الرغم من أن الناس أصبحوا الآن مدركين تمامًا لعمليات التصيد الاحتيالي والهاتف ، وفقًا لهذه الإحصائيات حول الاتجاه العالمي في مكالمات البريد العشوائي ، فإن مشكلة البريد العشوائي عبر الهاتف في العالم تتزايد لأن المحتالين يبتكرون طرقًا أحدث وأكثر سرية لخداع الناس.

لكن كيف يعمل التصيّد الصوتي في الواقع؟ حسنًا ، لفهم هذا ، سأعطيك مثالاً. ذات يوم تتلقى مكالمة هاتفية من ممثل خدمة عملاء لطيف يمثل "على ما يبدو" البنك الذي تتعامل معه. يخبرك / تخبرك بطريقة احترافية للغاية أن البنك يجري فحصًا أمنيًا ، ولهذا يحتاجون إلى رقم حسابك المصرفي وكلمة المرور وما إلى ذلك.

عادة ما يكون مصحوبًا بتهديد أنه إذا لم تشارك معلومات معينة ، فسيتم حظر حسابك المصرفي أو تجميده. نظرًا لأن الجميع يتوخى الحذر بشأن الأمور المصرفية ، فأنت تقدم بسهولة المعلومات التي يحتاجون إليها. ثم يطلبون منك انتظار مكالمة بعد بضع دقائق لتأكيد أن حسابهم المصرفي آمن.

احمي نفسك من المكالمات الاحتيالية

الرقم ، لا يستجيب أحد. هذا عندما أدركت أنه تم خداعك. ما هو أسوأ من ذلك ، أن المعلومات التي قدمتها تؤدي بك إلى خسارة مالية نتيجة التصيد.

كان هذا مجرد أحد الأساليب الأكثر شيوعًا التي يستخدمها المحتالون لسرقة أموالك أو معلوماتك الشخصية. تتضمن بعض عمليات الاحتيال الشائعة الأخرى التي تحدث في المكالمات الهاتفية ما يلي:

  • و عرض الاستثمار المربحة التي في كثير من الأحيان جيدة جدا ليكون صحيحا وينطوي على الاستفادة من وجود كمية ضخمة وكل ما عليك القيام به هو تبادل المعلومات الشخصية الخاصة بك. في الغالب ، هذه عروض محدودة المدة تطلب منك "التصرف الآن أو فقدان الفرصة" حتى لا يكون لديك الوقت الكافي للتفكير في الأمر.
  • بطاقة الائتمان للخطر حيث عليك أن تكون على علم مشكلة مع بطاقة الائتمان الخاصة بك وسوف يطلب منك بعض المعلومات المتعلقة بها.
  • السحب الفوز أن الملوثات العضوية الثابتة من فراغ حتى ولو كنت لا أتذكر المشاركة في أي شيء من هذا القبيل. للمطالبة بجائزتك (غالبًا ما تكون جذابة جدًا) ، يلزمك مشاركة بياناتك الشخصية أو المالية.
  • احتيال ضريبة لم يتم توفير الذي عليك أن تكون على علم بعض الخطأ في الإقرارات الضريبية الخاصة بك، وإذا بعض المعلومات في الوقت المناسب عليك أن تواجه التعرض لخطر الإصابة القبض أو فرض غرامات باهظة.
  • احمي نفسك من التصيد عبر المكالمات

حسنًا ، أنا مجرد خدش سطح خدع التصيد التي تتم في جميع أنحاء العالم. هناك المئات من الطرق الأخرى التي يمكن للمحتالين تجاوزك بها ولن تدرك ذلك إلا بعد فوات الأوان.

كيف تحمي نفسك من التصيد

على الرغم من أن عملية التصيد الإلكتروني تبدو قاتمة تمامًا ، إلا أنه ليس من المستحيل حماية نفسك منها. هناك بعض الإجراءات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لمنع نفسك من التعرض للخداع من خلال التصيد.

  • نظرًا لأن المحتالين يستخدمون طرقًا مبتكرة لخداع الأشخاص ، يمكنك أيضًا الحصول على المساعدة من التكنولوجيا المتقدمة التي تقدمها CallApp والتي تتيح لك معرفة المكالمات المشبوهة قبل أن ترد عليها ويمكنك حتى حظر مثل هذه المكالمات والأرقام لتجنبها في المستقبل.
  • إذا صادفت تلقي مكالمة ووجدتها مريبة ، فحاول البحث عن العلامات الحمراء. تحقق مما إذا كانت هناك خدمة لم تشترك فيها ، أو أنك تتلقى المكالمة في ساعات فردية ، أو أن هناك حاجة ملحة معينة مرتبطة بها ، أو فشل المتصل في تقديم دليل على المصادقة.
  • إذا كنت تشك في أن المتصل يقوم بالتصيد الصوتي ، فقم بإنهاء المكالمة على الفور. يمكنك أيضًا محاولة إجراء فحص بسيط للخلفية أو ببساطة الاتصال مرة أخرى على نفس الرقم لمعرفة من الذي يلتقط. - احصل على رقمك المضاف إلى No Call Registry في بلدك . يأخذك خارج قائمة الاتصال من المسوقين عبر الهاتف.
  • تحميل تطبيقcall app للحماية من الاحتيال والتصيد عبر المكالمات

استخدام CallApp لحماية نفسك من التصيد

على الرغم من تنفيذ هجمات التصيد الإلكتروني منذ عقود ، إلا أن هناك الآن طريقة لإنقاذ نفسك من مثل هذه المضايقات من خلال CallApp. إنها أداة مبتكرة تستخدم أكثر الطرق دقة وتقدماً لتحديد المكالمات الواردة من مصادر غير معروفة حتى تتمكن من تحديد ما إذا كنت تريد اختيار المكالمة أو حظرها.

كيف يعمل CallApp

يحتوي CallApp على ميزة رائعة تسمى CallerID. لكي تعمل ، كل ما عليك فعله هو تنزيل CallApp في هاتفك وجعل هاتفك المحمول على شبكة WiFi أو بيانات خلوية للاتصال بالإنترنت.

الآن عندما تتلقى مكالمة من متصل مجهول ، ستنظر CallApp في قاعدة بياناتها الضخمة التي تضم أكثر من 3 مليارات رقم هاتف من الأفراد والشركات في جميع أنحاء العالم لمعرفة ما إذا كانت تتعرف على مسوق عبر الهاتف أو مرسل بريد عشوائي أو محتال.

إذا حددت CallApp المتصل على أنه محتال محتمل ، فيمكنك اتخاذ الإجراءات المناسبة حتى لا تتلقى أي مكالمات منه بعد الآن. هناك أيضًا ميزة في التطبيق تتيح لك وضع علامة على أي متصل مشبوه كرسائل غير مرغوب فيها حتى يتم إخطار المستخدمين الآخرين إذا تلقوا أيضًا مكالمة من هذا الرقم.

أكثر ما أجده في CallApp هو أنه يمنحك التحكم الكامل في المكالمات التي تتلقاها . قد يكون تلقي مكالمة من رقم غير محفوظ في جهات الاتصال الخاصة بك هو أي شخص من صديق قديم كنت تتطلع إلى اللحاق به أو أن يدعوك صاحب العمل المحتمل لإجراء مقابلة.

ومعرفة من على الخط يزيل القلق ويتيح لك تحديد كيفية التعامل معه.

تم تحديد مرسلي البريد العشوائي ، والآن قم بحظره!

CallApp هي أداة شاملة لا تساعدك فقط في تحديد مكالمة البريد العشوائي أو مخاطر التصيد الاحتمالي المحتملة ، بل تساعدك أيضًا على إدارتها. بمساعدة ميزة CallBlocker ، يمكنك على الفور حظر أي رقم هاتف لا ترغب في تلقي مكالمات منه .

تعد ميزة CallBlocker أيضًا مرنة جدًا بحيث يمكنك استخدامها وفقًا لاحتياجاتك. يمنحك العديد من الخيارات للتعامل مع المتصل الذي تجده مزعجًا أو محفوفًا بالمخاطر.

  • حظر مرسلي البريد العشوائي الشائعين - الأرقام التي حددها مستخدمو CallApp كبريد عشوائي. أي رقم يتلقى CallApp عليه قدرًا كبيرًا من الإخطارات ، في هذه القائمة.
  • قائمة الحظر - يمكنك إضافة إحدى جهات الاتصال الموجودة لديك إلى قائمة الأرقام المحظورة. يمكنك أيضًا إضافة أي أرقام إلى هذه القائمة تبدأ أو تنتهي أو تحتوي على نفس سلسلة الأرقام (التي يشيع استخدامها من قبل المسوقين عبر الهاتف والشركات).
  • حظر الأرقام الخاصة والمخفية - يمكنك منع أي أرقام خاصة أو مخفية من الاتصال بك عن طريق إضافتها إلى هذه القائمة.
  • إعدادات الحظر المتقدمة - ضمن هذه الإعدادات ، يمكنك حظر الأرقام الدولية وأيضًا اختيار نوع طريقة الحظر التي تريد استخدامها ، على سبيل المثال ، أغلق الهاتف أو ضع الهاتف في الوضع الصامت.
  • ميزات CallApp الأخرى

    من خلال وظائفه الأساسية ، يساعدك CallApp في تحديد وحظر المكالمات غير المعروفة أو غير المرغوب فيها. ومع ذلك ، يقدم التطبيق العديد من الميزات الأخرى المثيرة للاهتمام لتحسين تجربة الاتصال الخاصة بك لدرجة أنك ستنسى تطبيق الاتصال الافتراضي بهاتفك. فيما يلي نظرة سريعة على بعض هذه الميزات.

    مسجل مكالمات

    سواء كنت ترغب في تسجيل مكالمة لأغراض إثباتية أو لمجرد الاستماع إليها لاحقًا ، فإن CallApp لديها مسجل مكالمات يسمح لك بتسجيل أي مكالمة واردة أو صادرة بنقرة واحدة وحفظها داخل التطبيق .

    باستخدام ميزة Call Recorder ، يمكنك إما ضبطها لتسجيل جميع المكالمات تلقائيًا أو تسجيل المكالمات التي تريد حفظها يدويًا فقط . علاوة على ذلك ، يمكنك مشاركة مكالماتك المسجلة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و WhatsApp و Twitter وما إلى ذلك.

  • المستخدم. لهذا السبب يقدمون ميزة تسمى وضع التصفح المتخفي التي تسمح لك بإخفاء أي رقم معين عن أعين الجمهور .

    بمجرد تعيين رقم على وضع التصفح المتخفي ، لن يظهر في سجل المكالمات ولن يتم عرض أي إشعارات عبر الرسائل القصيرة أو تذكيرات المكالمات أو الصور منها. بهذه الطريقة يوفر لك وضع التصفح المتخفي خصوصية كاملة وراحة البال.

    تذكير المكالمات

    سواء كان الأمر يتعلق بالأمهات في المنزل أو المهنيين العاملين ، يمكن أن يصبح روتينك اليومي مرهقًا جدًا مما يجعلنا نفقد بعض المكالمات الهاتفية المهمة. تم تصميم ميزة Call Reminder في CallApp للتعامل مع ذلك.

    يمكنك إضافة تذكير بالمكالمة لأي شيء - سواء كان ذلك في يوم خاص لأحبائك أو مكالمة متعلقة بالعمل. ما عليك سوى إضافة تذكير المكالمات إلى تطبيق التقويم في هاتفك أو إلى أي من جهات الاتصال في CallApp نفسه. عليك أن تلقي الإخطارات على مجموعة اليوم والتاريخ والوقت .

    تخصيص المكالمة

    عندما أقول أن CallApp يمنحك تجربة اتصال شاملة ، أعني ذلك. يوفر لك التطبيق تخصيص أي من جهات الاتصال الخاصة بك أو جميعها ، بالإضافة إلى التطبيق نفسه بموضوعات جميلة ونغمات رنين مخصصة .

    تتمثل إحدى أفضل ميزات التخصيص في إضافة نغمات رنين للفيديو . يمكنك إما الاختيار من بين مجموعة من مقاطع الفيديو الجميلة أو تحميل واحدة من أفضل ذكرياتك كنغمة رنين فيديو وتخصيصها لأي جهة اتصال . سيتم عرض نغمة رنين الفيديو التي اخترتها على شاشة المكالمات الواردة.

    هناك أيضًا خيار لتخصيص أزرار الاتصال من حيث الشكل والتخطيط والطريقة التي تريد أن تنزلق بها . يمكنك أيضًا الاختيار بين مظهر فاتح أو داكن للتطبيق نفسه. باختصار ، يمكنك تخصيص كل جانب من جوانب شاشة المكالمة الواردة.

  • التحليلات والرؤى

    في يومنا هذا وعصرنا ، تلعب التحليلات والإحصاءات دورًا حيويًا في فهم الأنماط والعادات. مخفيًا عن ذلك ، يمنح CallApp المستخدمين ميزة تحليلات ورؤى رائعة تمنحك إحصائيات قوية عن أي جهة اتصال .

    توفر ميزة Analytics and Insights أرقامًا وأنماطًا متعلقة بمدة المكالمة الإجمالية والمكالمات الصادرة والمكالمات الواردة والمكالمات الفائتة وغيرها من المعلومات . أيضًا ، يمكنك التحقق من هذه الإحصائيات على أساس يومي أو أسبوعي أو شهري.

  • قم بتحميل التطبيق

  • من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent